الرئيسية / الماركات / براءات اختراع شركة دوكري

براءات اختراع شركة دوكري

شركة فرنسية عريقة، بدأت قصتها عام 1930م، حيث ابتكر ألبرت دوكراي أول شامبو طبي في فرنسا وأوروبا كلها، صنع من مكونات طبيعية ثم توالت الاختراعات والابتكارات بعد ذلك، فكان أول من ابتكر شامبو لكل نوع من أنواع الشعر، كما ابتكر القطع المنظفة الخالية من الصابون للعناية بالبشرة، وبدأت علامته التجارية في الشهرة والانتشار والتي أسماها نسبة إلى والده الطبيب “Ducray”، ثم اتحدت معامل دوكري مع معامل بيير فابر للأبحاث العلمية فيما بعد لتطوير الأبحاث العلمية لخدمة صحة وجمال البشرة والشعر.

وفيما يلي أهم ابتكارات الشركة:

  • مركب Hydroxydecine®:

تركيبة أثبتت فعاليتها في ترطيب البشرة، وتهدئة الحكة المصاحبة لجفاف الجلد، وزيادة نعومة الجلد في خلال ساعة واحدة من الاستخدام.

يوجد في منتجات الترطيب وعلاج جفاف الجلد مثل: منتج كريم دوكري اكتيان HD للبشرة الجافة وعلاج تشققات الجلد – ومنتج مرطب شفايف دوكري علاج جفاف الشفايف المتشققة.

  • مركب (TGS* complex (trehalose-glycerol-sorbitol):

تركيبته المبتكرة تسمح بإستعادة رطوبة الجلد وتوازن البشرة، حيث تعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف حتي في درجات الحرارة والظروف البيئية القاسية.

يوجد في منتج دوكري اكتيان لوشن مرطب للجسم للبشرة الجافة – ICTYANE Hand Cream.

  • مركب Keluamid:

تركيبة متميزة تم ابتكارها تعمل على علاج القشرة بفعالية، حيث تحمي الجلد من نمو الفطريات المسببة في حدوث القشرة.

يوجد في منتجات علاج قشرة الشعر أو الجسم مثل منتج شامبو دوكري كلوال دي اس علاج قشرة الشعر الشديدة – ومنتج SQUANORM Zinc anti-dandruff lotion.

  • مركب Myrtacine®:

ابتكار جديد وفريد من نوعه يعمل على توحيد لون البشرة وتفتح الجلد، كما يحمي البشرة من الميكروبات والبكتيريا المتسببة في مشاكل البشرة، وظهور البقع البنية في الوجه، وحبوب الوجه مما يساعد في علاج اثار حب الشباب.

يوجد في منتج Keracnyl serum ، Keracnyl PP Anti-blemish soothing cream ومنتج Keracnyl Tinted corrector stick.

  • مركب Kertyol:

ابتكار متميز يُوصى به في حالات الاصابة بالقشرة المزمنة سواء قشرة الشعر أو الجسم، حيث أثبت فعاليته في التخلص من القشور، وتهدئة الحكة المصاحبة لجفاف وتقشر الجلد.

يوجد في منتج  Kertyol P.S.O. Cream.

  • مركب Azélawhite®:

تركيبة متطورة تتكون من (azelaic acid + β-white) تعمل على تفتيح البشرة بفعالية وأمان، وتوحيد لون البشرة لاستعادة تجانس الجلد، مما يساعد في علاج البقع البنية وعلامات تقدم السن بشكل ملحوظ.

يوجد في منتج Melascreen Photo-aging global serum.

  • مركب L-white®:

يعمل على علاج التصبغات الجلدية والبقع البنية في الوجه، مما يساعد في تفتح البشرة وإستعادة تجانس الجلد ونضارته.

يوجد في منتج  Melascreen Photo-aging global hand care.

  • مركب Synerwhite®:

تركيبة غنية بفيتامين سي تعمل على مقاومة ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، للحفاظ على تجانس البشرة، كما تعمل على توحيد لون الجلد وتفتيح البشرة، وتعزيز مقاومة الجلد ضد العوامل الخارجية الضارة.

يوجد في منتج  Melascreen Photo-aging night cream.

  • مركب RonaCare®AP:

تركيبة متطورة تعمل كمضاد أكسدة قوي ونشط أعلى 100 مرة من مضادات أكسدة أخرى، لذا فهو مثالي في الحفاظ على البشرة من خطر الشقائق الحرة والعوامل الخارجية الضارة، التي تتسبب في تصبغات الجلد وظهور التجاعيد.

يوجد في منتج  Melascreen Rich cream SPF50+ UVA ومنتج Melascreen Light cream SPF 50+ UVA .

  • مركب Prucidine-4®:

ملطف للجلد فعال يعمل على تهدئة تهيج البشرة، والحكة المصاحبة لها، وعلاج احمرار الجلد أيا كانت الأسباب سواء جفاف البشرة أو التعرض لدرجات الحرارة القاسية، لذا تم ابتكار هذه التركيبة المميزة في التخلص من شعور عدم الراحة واستعادة حيوية البشرة لفترة تدوم.

يوجد في منتج Sensinol Soothing lotion.

  • مركب Peptidoxyl-4:

يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد في تكثيف الشعر وتحسين نمو بصيلات الشعر بصورة طبيعية، لذا يعتبر ذو دور فعال في علاج تساقط الشعر.

يوجد في منتج لوشن دوكري نيوبتايد علاج تساقط الشعر للرجال.

ولمعرفة المزيد عن شركة دوكري واهم ما يميز مستحضراتهم، ومجموعات المنتجات لديهم، يمكنك زيارة الرابط في مدونة الجمال العربي.

عن pharmacist Sally

شاهد أيضاً

معامل اس في ار الفرنسية

براءات اختراع شركة اس في ار SVR

نشأت المعامل الفرنسية اس في ار (SVR) عام 1962 برؤية الصيادلة روبرت فيرت، وزجته سيمون، حيث كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *