الرئيسية / إستشارات متكررة / استشارات للبشرة / ظهور حبوب تحت الجلد| استشارات البشرة الدهنية

ظهور حبوب تحت الجلد| استشارات البشرة الدهنية

السلام عليكم ورحمة الله

معكم احد خبراء التجميل من متجر الجمال العربي

بخصوص استفساركم عن ظهور حبوب ناعمة داخلية تحت الجلد عند استخدامكم غسول بيوديرما للبشرة الدهنية والمختلطةكنا نود التواصل المباشر معكم للاستفسار عن كم عمرك ؟؟؟ هل كنتي تلاحظين ظهور هذه الحبوب من قبل استخدامك للغسول ؟؟ ام انها ظهرت فقط بعد الاستخدام ؟؟ وهل كانت تظهر لكِ حبوب الشباب العادية قبل استخدام الغسول ؟؟ كم مرة تستخدمين غسول بيوديرما ؟؟ هل تستخدمين مقشر للبشرة الدهنية ؟؟؟

اولا: نود اخبارك بان طبيعة البشرة الدهنية خاصة في فصل الصيف يزداد بها الافرازات الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية والتي مع التعرض للعوامل البيئية والميكروبات تتحول الى حبوب الشباب بالرؤوس البيضاء او الرؤوس السوداء. ولكن مع بداية زيادة الافرازات الدهنية وتكون حبوب صغيرة تحت الجلد قبل تحولها الى حب الشباب، ننصحك بالابتعاد عن اسباب زيادة الافرازات الدهنية والتي منها:

  • اتباع نظام غذائي مليء بالدهون والزيوت.
  • الاكثار من تناول السكريات خاصة الشيكولاتة، والمنبهات كالقهوة والنسكافيه.
  • زيادة التوتر حيث يتسبب في زيادة افراز الهرمونات التي تسبب زيادة افراز الغدد الدهنية والتي تزيد من فرص ظهور حب الشباب. لذا ننصحكِ بعدم التركيز على الامر كثيرا لمنع التوتر الزايد حيث انه من الطبيعي ظهور هذه الحبوب في سن يبدا من سن المراهقة ويمكن ان يمتد حتى اواخر الثلاثينيات من العمر في بعض الاشخاص حسب طبيعة بشرتهم الدهنية.
  • اضطراب الهرمونات الانثوية خاصة في وقت الدورة الشهرية تزيد من حبوب الشباب بشكل ملحوظ، لذا ننصحك بتقبل هذا الامر في هذا الوقت بالتحديد.

ثانيا: حدوث حبوب صغيرة تحت الجلد هي المرحلة الاولى من حب الشباب، وعدم ظهورها على سطح الجلد اذا استمر ذلك لفترة طويلة وكانت مؤلمة فذلك يعني انسداد المسام التي تخرج منها هذه الافرازات الدهنية. لذا ننصحك اذا كنتي تستخدمين غسول بيوديرما للبشرة الدهنية صباحا فقط، يمكنك استخدامه مرتين يوميا. كما يمكنك استخدام المقشر لتقشير البشرة بانتظام، والتخلص من الخلايا الميتة التي تتسبب في غلق مسامات الجلد. ويمكنك تجربة احد انواع مقشر البشرة الدهنية مثل:

ثالثا: اذا استمرت المشكلة بعد اتباع النصائح السابقة لفترة مناسبة، يجب التوجه الى طبيب الامراض الجلدية فقد تحتاجين فقط الى وصف مضاد حيوي يقلل من تكون الحبوب تحت الجلد.

في الختام نرجو ان نكون قد استطعنا افادتكم، وفي حالة وجود اي استفسارات اخرى فنحن نسعد دائما بتلقي استفساراتكم على متجركم الجمال العربي.

عن pharmacist Sally

شاهد أيضاً

متى يجب ايقاف استخدام اي منتج ؟؟| استشارات عن منتجات

السلام عليكم ورحمة الله معكم احد خبراء التجميل من متجر الجمال العربي بخصوص استفساركم الوارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *