الرئيسية / البشرة / زيت دوار الشمس

زيت دوار الشمس

يشتمل زيت دوار الشمس على العديد من الفوائد لصحة الجسم والشعر والبشرة، حيث يعد من أكثر الزيوت الطيبعية الغنية بفيتامين هـ، الذي يلعب دورا هاما في تحسين صحة الجلد وتجديد الخلايا، كما يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين د، وبعض العناصر المغذية للبشرة والمضادة للأكسدة، مما يعني أن بشرتك تتمتع بحماية أفضل من أضرار أشعة الشمس والشقائق الحرة والعوامل الخارجية المؤثرة على صحة الجلد. فهو يعتبر من الزيوت المميزة التي تعزز جدار حماية للخلية يمكننا من رؤية ندوب أقل والتئام جروح أسرع، وهذا هو السبب الرئيسي وراء استخدام زيت دوار الشمس بشكل شائع من قبل الشركات في منتجات التجميل.

فوائد زيت دوار الشمس في العناية بالبشرة:

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة يعتبر زيت بذور دوار الشمس مصدرًا كبيرًا لفيتامين هـ والمواد المغذية ومضادات الأكسدة، لذا فهو يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة حيث أنه:

  • يحتوي على عناصر مرطبة للبشرة، حيث يعمل على توفير الماء اللازم للخلايا وترطيب البشرة بعمق لفترة تدوم طويلا مما يزيد من رطوبة ونعومة الجلد، فهو خفيف ويسهل امتصاصه ومناسب لجميع أنواع البشرة.
  • بالإضافة الي فيتامين هـ يحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي، لذا يعمل بفعالية في علاج حب الشباب واثار حبوب الوجه، حيث يقوم بتجديد خلايا البشرة والتخلص من الميكروبات المتسببة في حبوب الوجه، فهو يحتوي أيضا على بعض الأحماض الدهنية المفيدة.
  • يعتبر مصدر من مصادر البيتا كاروتين الذي يمكن أن يتحول فيما بعد الى فيتامين أ، والذي من شأنه حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وتأثيرها على الجلد من حروق وتصبغات للجلد وغيرها، وتعزيز جدار الحماية الطبيعي من العوامل الخارجية، لذا يستخدم بكثرة في منتجات الوقاية من الشمس.
  • يساعد في مقاومة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلاج التجاعيد للحفاظ على تجانس البشرة ومظهر صحي وحيوي وبشرة نضرة.
  • له تأثير فعال مضاد للإلتهاب حيث يحتوي على أوميجا6 (حمض اللينوليك)، مما يفيد إستخدامه في التئام الجروح السطحية وعلاج الحروق البسيطة وتقليل حالات التهاب البشرة وعلاج احمرار الجلد.

 

فوائد زيت دوار الشمس في العناية بالشعر:

زيت دوار الشمس له تأثير فعال في ترطيب الشعر، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة مع الأحماض الدهنية الأساسية التي تجعله مفيد للغاية في العناية بالشعر حيث:

  • يعمل على علاج الشعر المجعد التالف، وعلاج جفاف الشعر، حيث يزيد رطوبة ونعومة الشعر من الجذور إلى الأطراف حتى يسهل تسريحه ويمنح الشعر مظهرا صحي لامع.
  • كونه زيت خفيف يساعد في إستخدامه في إنتاج بلسم للشعر يغذي فروة الرأس ويحمي الشعر من العوامل الخارجية المتسببة في جفاف الشعر والعديد من المشاكل.
  • يعتبر مصدر لألفا جاما حمض اللينوليك (GLA) الذي يساعد في منع ترقق الشعر، لذا يستخدم من قبل الكثير من شركات التجميل في منتجات علاج الشعر الخفيف وعلاج تساقط الشعر وتلفه.

وللتعرف على مستحضرات تحتوي على زيت دوار الشمس، يمكنك زيارة الرابط في متجر الجمال العربي.

عن pharmacist Sally

شاهد أيضاً

خلاصة بذور العنب

منذ 6000 عام- وعلى مر السنين- كان المصريون واليونانيون والرومان يزرعون الكرمة، فلقد علمت الحضارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *