الرئيسية / البشرة / كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

يأتي الصيف مع الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس القاسية، مما قد يعرض البشرة إلى زيادة إفراز الدهون والزيوت الطبيعية فتكون الأكثر تضرراَ خلال فصل الصيف هي البشرة الدهنية ولكن مع ذلك، يمكنكِ تجنب كل تلك الأثار الضارة مع بعض العادات اليومية للعناية بالبشرة الدهنية وإليك بعض النصائح:

التغذية الجيدة

  • (Hydrate well) أكثري من شرب الماء خلال النهار، ويجب أن لا تقل كمية الماء عن 10 أكواب يومياً.
  • يمكنك أيضا أن تبدئي يومك بشرب كوب من الماء الفاتر المضاف إليه ملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل، لأنهما يعملان على تخليض بشرتك من السموم ويقللان من ظهور حب الشباب.
  • (watch what you eat) أي اتبعي نظاماً غذائياً غنياً بالفواكه والخضراوات الغنية ب Vitamin A مثل الجزر والسبانخ مع التركيز على تناول الفراولة والطماطم والشاي الأخضر الذين يقللون من الإفرازات الدهنية، وفي المقابل ابتعدي عن التوابل الحارة والمخللات لأنها تسبب هيجان البشرة.

تجنبي أشعة الشمس

  • تعتبر البشرة الدهنية صديقة البقع الداكنة التي يزداد ظهورها عند التعرض للشمس مما يسبب زيادة نسبة التعرق، وبالتالي زيادة إفراز الدهون داخل خلايا البشرة الدهنية خاصة خلال فترة الذروة من الساعه 10 صباحا حتي الساعه 3 عصرا عندما تكون الشمس الاقوي خلال اليوم.
  • لذا يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس أو استعمال (sunblock) ويفضل استعماله قبل التعرض للشمس ب 20 دقيقة وأن يكون معامل الحماية من أشعة الشمس (sun protection factor) ع الاقل SPF30+ لضمان الحماية القصوي للبشرة.

ابحثي عن حمض الساليسيلك salicylic acid

  • يعتبر حمض السالسليك من المكونات النشطة التي تساعد على تقشير البشرة والتحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة داخل خلايا البشرة.
  •  ولذا يجب أن تختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض السالسليك ضمن مكوناتها، كي يساعدك ذلك على تجنب مشكلات البشرة الدهنية كالبثور، حب الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا. فينصح باستخدام غسول البشرة والكريمات الغنية بحمض السالسليك.

عدم الإفراط في غسيل البشرة الدهنية

  • على الرغم من زيادة التعرق خلال الجو الحار، لكن الإفراط في غسيل البشرة الدهنية خلال اليوم ليس أمر صحي، فلا ينصح بغسيل البشرة أكثر من مرتين خلال اليوم. فمع الإفراط في التنظيف، تفقد البشرة الرطوبة اللازمة بشكل كبير، مما يؤدي لزيادة إفرازات الغدد الدهنية لتعويض الفاقد. فينتهي الأمر بزيوت زائدة على البشرة.
  • وقد يعتقد البعض أن تنظيف البشرة الدهنية يتطلب فرك كثير، ولكن كل ما تحتاجيه هو فرك البشرة بلطف بحركات دائرية مع التركيز ع المساحات الدهنية، وللحصول ع نتيجة مثالية، قومي بفرك وجهك ب مكعب من الثلج لإغلاق المسام ومنع تراكم الدهون بداخلها.
  • وللحفاظ ع نضارة ونظافة بشرتك ومنع تكون البثور، احرصي ع النوم في غرفة مائلة للبرودة مع الحرص ع تبديل غطاء وسائد النوم كل 3 أيام.

عن pharmacist Arabeaute

شاهد أيضاً

استخدام واقي شمس مباشرة بعد غسول ومرطب البشرة| استشارات البشرة الدهنية

السلام عليكم ورحمة الله نسعد بتلقي استفساراتكم في متجر الجمال العربي اولا: بخصوص سؤالك عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *